الوطنية موبايل تُعلن نتائج أدائها للربع الأول لعام 2016


بداية واعدة: تحسن متزايد في كافة مؤشرات الأداء


البيرة، 24-4-2016: أعلنت شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين، وإحدى شركات مجموعة (Ooredoo)، عن نتائج أدائها وبياناتها المالية للربع الأول من عام 2016 وذلك حسب المهلة القانونية للإفصاح، وقد حققت الوطنية موبايل في الربع الأول من عام 2016 صافي ربح إيجابي وصل إلى ربع مليون دولار أمريكي مقارنة مع خسارة بلغت (4.1) مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام السابق.
تعقيباً على النتائج المالية للشركة، قال الدكتور مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل: "لقد مثّل الربع الأول بداية واعدة تؤكد أننا على الطريق الصحيح؛ فعلى مستوى عملياتها التشغيلية والتجارية نجحت الشركة، ولأول مرة منذ تأسيسها، في تحقيق صافي ربح إيجابي وصل إلى ربع مليون دولار أمريكي في نهاية الربع الأول من عام 2016".
وأضاف: "وصل عدد مشتركي الوطنية موبايل إلى أكثر من 709 ألف مشترك، كما ووصلت الإيرادات إلى 20.5 مليون دولار أمريكي في نهاية الربع الأول من عام 2016، بتحسن نسبته 13% و 7% على التوالي مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. واكب هذه الارتفاعات ارتفاع معدل التحصيل وتخفيض التكاليف وساهمت هذه الانجازات برفع الدخل التشغيلي قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والإطفاءات (EBITDA) حيث وصل إلى 6.1 مليون دولار أمريكي في نهاية الربع الأول من عام 2016 مقارنة مع 1.8 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام السابق بارتفاع نسبته 239%". 

يشار إلى أن شركة الوطنية موبايل - إحدى شركات مجموعة Ooredoo- وأطلقت خدماتها تجارياً في شهر تشرين الثاني من عام 2009، وهي راعي كرة القدم الفلسطينية، عبر رعايتها لدوري الوطنية موبايل للمحترفين في الضفة الغربية، ودوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة في غزة، والراعي الحصري للأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا في القدس.