Ooredoo تعتمد رمزها ببورصة فلسطين ’وطنية’

28 تشرين الثاني 2010

أعلنت اليوم شركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات المساهمة العامة المحدودة (’Ooredoo’ أو ’الشركة’)، ثاني مُشغِّل مُرخَّص للهواتف المتنقلة في فلسطين، أن رمز الشركة في بورصة فلسطين (’بورصة فلسطين’) سيكون ’وطنية’ بمجرد إدراجها.

وكانت الشركة قد أعلنت عن فتح باب الاكتتاب الأولي العام في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي 2010، وتنتهي فترة الاكتتاب بعد خمسة أيام فقط، ولذا فالمسثمرون الدوليون المهتمون بالاكتتاب مدعوون للاتصال ببنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، بنك الاكتتاب العالمي الوحيد ومدير سجل الاكتتاب الوحيد، ومجموعة البنك العربي بنك الاكتتاب الإقليمي ومدير الإصدار. كما يتوجب على المستثمرين الأفراد في فلسطين الراغبين بالاكتتاب التوجه إلى أحد فروع بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، أو البنك العربي ش. م. ع.، أو بنك فلسطين، أو البنك التجاري الفلسطيني، أو البنك الإسلامي الفلسطيني، أو بنك قطر الوطني، أو بنك القدس.

فيما يلي بيان بالتفاصيل الأساسية للاكتتاب:

• يستمر الاكتتاب لخمسة أيام فقط، حتى نهاية يوم 2 ديسمبر/كانون الأول 2010.
• يتألف الاكتتاب من 38.7 مليون سهم جديد، بما يمثل ما نسبته 15 بالمائة من رأس مال الشركة المصرح به.
• تبلغ الحصيلة الاجمالية للاسهم المطروحة 50.3 مليون دولار بسعر اكتتاب ثابت عند 1.30 دولار أمريكي للسهم الواحد.
• سيتم استخدام حصيلة الاكتتاب للأعمال العامة والتشغيلية للشركة، والمساهمة بدفع الرصيد المتبقي من الرسوم المستحقة بموجب الرخصة.
• ستبلغ القيمة السوقية الكلية لـ Ooredoo عند الادراج 335.4 مليون دولار أمريكي، بناء على سعر الاكتتاب.
• عقب إغلاق فترة الاكتتاب مباشرة، سوف تتقدم الشركة بطلب إلى بورصة فلسطين (’بورصة فلسطين’) لإدراج أسهمها مع الأمل بأن يتم الإدراج خلال 30 يوماً من تاريخ تقديم الطلب

وتعليقاً على الإعلان، قال الدكتور محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة Ooredoo: ’ تنسجم هذه الخطوة المتمثلة في اعتماد رمز Ooredoo مع جهودنا التي بذلناها للمضي قدماً في إدراج اسهم Ooredoo في بورصة فلسطين، فلطالما أدركنا أن الاكتتاب الأولي العام يوفر فرصة للمستثمرين للمشاركة في مستقبل الوطنية ومشاركتنا نجاحاتها على مختلف الصعد، وكم أنا فخور بهذا الاكتتاب العام الذي قطع شوطا كبيراً حيث لم يتبقى سوى خمسة أيام على إغلاق فترة الاكتتاب، لتبدأ بعدها Ooredoo مرحلة واعدة في سوق الاتصالات المتنقلة الفلسطيني.’

من جانبه قال الدكتور بسام حنون، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo: ’لقد أمضينا الأسابيع الثلاثة الماضية في لقاء مستثمرين مؤسساتيين محليين ودوليين ونقلنا إليهم قصة الاستثمار الجذابة في Ooredoo، ورغم أننا حالياً لسنا في موقع للإفصاح عن مستوى الاكتتاب حتى انتهاء فترة الاكتتاب، ولكن يمكننا أن نقول أننا نشهد اهتماماً كبيراً من المستثمرين الأفراد المحليين والدوليين، ونحن على ثقة من النجاح الكبير الذي سيشهده الاكتتاب الأولي العام’.

كيفية الاكتتاب:

على المستثمرين الأفراد في فلسطين الراغبين في الاكتتاب مراجعة نشرة الإصدار التي يمكن تحميلها من على الموقع الإلكتروني www.ooredoo.ps/ipo أو الحصول عليها من خلال فروع ’إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود’، أوالبنك العربي، أو بنك فلسطين، أو البنك التجاري الفلسطيني، أو البنك الإسلامي الفلسطيني، أو بنك قطر الوطني، أو بنك القدس.

يجب استكمال طلب الاكتتاب، المتاح من أي من البنوك المذكورة أعلاه، وسداد قيمة الاكتتاب عن طريق شيك مُصدَّق/حوالة تحت الطلب أو تحويل بنكي أو الخصم المباشر من حساب مصرفي شخصي. كما يتعين على المستثمرين أيضاً إرفاق نسخة من جواز سفرهم ساري المفعول أو نسخة من بطاقة هويتهم الفلسطينية سارية المفعول.