Ooredoo تُعلن نتائج أدائها للنصف الأول من العام الجاري بارتفاع في كافة المؤشرات

11 آب 2011

 

 

Ooredoo تُعلن نتائج أدائها للنصف الأول من العام الجاري بارتفاع في كافة المؤشرات

حنون: ارتفاع في إيرادات Ooredoo بنسبة 169% في نهاية النصف الأول من العام الجاري 2011

 

رام الله، 11 آب 2011: أعلنت شركة Ooredoo، مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين، من مقرها بمدينة رام الله، عن نتائج أدائها للنصف الاول من عام 2011 من خلال  الافصاح بنتائج ادائها  والبيانات المالية لسوق فلسطين للأوراق المالية.

وقد أدت هذه النتائج الايجابية إلى ارتفاع في إيرادات Ooredoo بنسبة 169% لتصل إلى 35,3 مليون دولار أميركي في نهاية النصف الأول من العام الجاري 2011، مقارنة مع 13,2 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي، وقد اظهرت النتائج ارتفاعا ملحوظا ونموا في كافة مؤشرات الاداء حيث ارتفع عدد مشتركي Ooredoo ليصل إلى 417 ألف مشترك في نهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ244 ألف مشترك في نهاية نفس الفترة من العام الماضي 2010، كما ارتفع متوسط الإيراد الشهري لكل مشترك ليصل إلى 13 دولار أميركي خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ10,5 مليون دولار في نهاية نفس الفترة من العام الماضي. إضافة لاستحداث مصادر جديدة للإيرادات متعلقة بتوفير خدمات اتصال لشركات الاتصالات الفلسطينية الأخرى والإقليمية.

وقال الرئيس التنفيذي د. بسام حنون ’إنه بعد أقل من سنة ونصف من التشغيل بدأت الشركة بتحقيق دخل إيجابي على مستوى الدخل التشغيلي (EBITDA) حيث ارتفع بنسبة 111% ليصل إلى 1,5 مليون دولار أميركي في نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع ما كانت عليه في نهاية النصف الأول من العام الماضي 2010 والذي بلغت قيمة خسارته 13,4 مليون دولار أميركي’.

هذا وانخفضت خسارة الشركة في النصف الأول من عام 2011 بشكل ملموس بنسبة 48% لتبلغ 15,8 مليون دولار أميركي فقط، مقارنة مع صافي خسارة النصف الأول من عام 2010 البالغة 30,3 مليون دولار أميركي وذلك بعد خصم الفوائد والاستهلاكات والإطفاءات من الدخل التشغيلي. وأضاف د. حنون ’انه من الطبيعي ان تتحمل شركات الاتصالات خسائر في بداية رحلتها التشغيلية بحكم الاستثمار الكبير المطلوب لانشائها مع الأخذ بعين الاعتبار أنها مشروع طويل الأمد’. 

وتعقيباً على النتائج المالية، قال د. حنون ’إن البيانات المالية جاءت ثمرة للجهود المبذولة من الكوادر العاملة في شركة Ooredoo، وسعي الشركة منذ انطلاقتها إلى تطوير الخطط والاستراتيجيات وتوفير أفضل البرامج والخدمات المميزة في مجال الاتصالات المتنقلة، الأمر الذي ساهم في زيادة نمو عدد مشتركي Ooredoo، إلى جانب التوسع والانتشار في الخدمة على نطاق جغرافي واسع’.

وأكد أن Ooredoo تسعى للوصول إلى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، بتقديم أفضل البرامج التي تتناسب معهم جميعا، حيث أطلقت في عام 2011 برنامج ’ع كيفك’ و’طلاب’ و’فرسان الوطن’ وكثيرا من الحملات التي تخاطب جميع شرائح ابناء شعبنا كان آخرها اطلاق برنامج ’مجموعتي’ لقطاعات الحكومة والتعليم والصحة.