Ooredoo تُعلن نتائج أدائها لعام 2014 بإرتفاع في الربح التشغيلي بنسبة 43% عن العام السابق

 

البيرة، 15 شباط 2015: أعلنت شركة Ooredoo، مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث، عن نتائج أدائها لعام 2014 من خلال إصدارها البيانات الختامية المدققة وذلك حسب المهلة القانونية للإفصاح، الأمر الذي يعكس استمرارية الدور الريادي الذي تقوم به Ooredoo من ناحية الإلتزام والشفافية وتطبيق مبادئ الحوكمة.
وتعقيباً على النتائج المالية قال الدكتور ضرغام مرعي- الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo: "لقد حمل عام 2014 العديد من التحديات؛ والتي نذكر منها انكماش الاقتصاد الفلسطيني لأول مرة منذ العام 2006، بالإضافة إلى احتدام المنافسة في سوق الاتصالات بما فيها المنافسة غير الشرعية للشركات الإسرائيلية، فضلا عن التقلبات السياسية والإقتصادية التي أثرت سلبا على الإقتصاد الفلسطيني ككل، وبالرغم من ذلك، فقد نجحت Ooredoo في رفع أرباحها التشغيلية بشكل كبير واستطاعت تخفيض صافي الخسارة بشكل ملحوظ مقارنة بالعام السابق".
هذا وأضاف السيّد فادي عبد اللطيف- الرئيس المالي التنفيذي لشركة Ooredoo: "لقد وصل عدد المشتركين في نهاية العام 2014 إلى 621 ألف مشترك في حين وصلت الحصة السوقية في الضفة الغربية إلى 28%، وبالتزامن مع تنفيذ عدد من المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى فاعليّة الأداء وتحقيق الربحية، وصلت الإيرادات في نهاية عام 2014 إلى 85.3 مليون دولار أمريكي، في حين وصل الدخل التشغيلي قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والإطفاءات (EBITDA) للعام 2014 إلى 12.9 مليون دولار أميركي، القيمة الأعلى منذ الإنطلاقة التجارية لـ Ooredoo قبل خمس سنوات وبنسبة ارتفاع بلغت 43% عن نهاية العام السابق، كما وانخفضت صافي خسارة الشركة لعام 2014 بنسبة 23% عن نهاية العام السابق".
وحول المرحلة القادمة، قال الدكتور مرعي: "في ظل التحديات الإقتصاديّة والسياسية نسعى لتحقيق أهدافنا بزيادة قاعدة مشتركينا والحصة السوقية ورفع مستوى الأرباح وتوفير خدماتنا في قطاع غزة، ونؤكد على سعينا المستمر في تقديم الافضل لمشتركينا مستفيدين من أحدث الخدمات العالمية التي تقدمها مجموعة Ooredoo".
عن Ooredoo:
أطلقت شركة Ooredoo - إحدى شركات مجموعة Ooredoo - خدماتها تجارياً في شهر تشرين الثاني من عام 2009، وهي ليست شركة اتصالات متنقّلة عادية، فمنذ البداية كانت أولويتها إرضاء المشتركين عبر تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المتميّزة لهم، وهذا ما يظهر في رؤيتها، وقيمها، ورسالتها حيث تقوم جميعها على أولوية تقديم أفضل الخدمات للمشتركين.