د. ضرغام مرعي: زيادة قاعدة مشتركي الوطنية موبايل بنسبة 55% وزيادة الإيرادات بنسبة 17% خلال الربع الأول 2018


رام الله، 30 نيسان 2018:

أعلنت شركة الوطنية موبايل مُشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين وإحدى شركات مجموعة (Ooredoo) العالمية، عن نتائج أدائها وبياناتها المالية للربع الأول لعام 2018 وذلك حسب المهلة القانونية للإفصاح.

وتعقيباً على النتائح المالية للشركة، قال د. ضرغام مرعي الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل: "لقد احتفلنا مع أبناء شعبنا في الربع الأول لهذا العام بإطلاق خدمات الجيل الثالث تجارياً في الضفة الغربية بنجاح مميز، حيث أطلقت الوطنية موبايل خدماتها التجارية رسمياً للجيل الثالث في 24 كانون الثاني 2018، ومنذ اليوم الأول لإطلاق خدماتنا كانت خدماتنا الأفضل بالجودة بشهادة الجميع، وبأسعار منافسة بشكل كبير حتى للشبكات الإسرائيلية التي تعمل بصورة غير شرعية في الضفة الغربية".

وأضاف "إن الشركة تحصد اليوم نتائج تفوق التوقعات لكل من إطلاق خدماتنا التجارية في قطاع غزة وإطلاق خدمات الجيل الثالث في الضفة الغربية، حيث حققت الوطنية موبايل زيادة في عدد مشتركيها لتصل إلى أكثر من مليون ومئتي ألف مشترك في نهاية الربع الأول من العام 2018، مقارنةً مع 777 ألف مشترك لنفس الفترة من العام الماضي، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 55%، وهذا يؤكد زيادة انتشار الشركة بشكل كبير في قطاع غزة مباشرةً بعد دخولنا السوق الغزي وفي الضفة الغربية بعد اطلاق خدمات الجيل الثالث، وهو نجاح كبير يسجل للوطنية موبايل بالرغم من كافة العقبات التي وضعت أمام الشركة خلال السنوات التسع الماضية".

وأوضح د. مرعي "أن النتائج التي حققتها الوطنية موبايل خلال الربع الأول للعام 2018 هي خير دليل على ثقة المشترك الفلسطيني بما تقدمه الوطنية موبايل من برامج وخدمات وحملات، إضافة إلى جودة خدمة العناية بالزبائن. ولأننا نحرص على تقديم أفضل الخدمات منذ اليوم الأول لإطلاق الشركة أعمالها التجارية فقد استثمرت الشركة ملايين الدولارت من أجل بناء أحدث شبكة اتصالات في فلسطين لأهلنا في قطاع غزة لكسر الاحتكار الذي دام لسنوات طويلة، بالاضافة إلى استثمارنا أيضا في بناء أفضل شبكة جيل ثالث في الضفة الغربية لضمان تمتع المشتركين بأفضل الخدمات وبجودة عالية وبأقل الأسعار".  وأشار د. مرعي إلى أن العام 2018 سيكون عام مليء بالإنجازات، لتواصل الشركة مسيرة النمو بالتزامن مع تقديم أحدث وأفضل الخدمات وبأسعار منافسة ليكون عام الربحية والازدهار للوطنية موبايل .

وبحسب البيانات المالية التي افصحت عنها الوطنية اليوم فقد حققت الوطنية ارتفاعاً في إيراداتها بنسبة 17% مقارنةً مع الربع الأول من العام الماضي لتصل 23.7 مليون دولار أمريكي في نهاية الربع الأول 2018، وتعكس الزيادة الكبيرة في الايرادات النمو المتزايد للوطنية موبايل بعد اطلاق خدماتها في غزة واطلاق خدمات الجيل الثالث في الضفة. كما وبلغت الأرباح التشغيلية قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاطفاءات(EBITDA)   3.76 مليون دولار، في مؤشر مهم على الأداء التشغيلي الايجابي للوطنية. في حين بلغ صافي الخسارة 3.84 مليون دولار، وذلك نتيجة المصاريف الكبيرة المرتبطة بالمراحل الأولى لاطلاق العمليات في قطاع غزة وبناء شبكة الجيل الثالث في الضفة الغربية واطلاق هذه الخدمات.  وتتوقع الشركة أن تنتقل الى الربحية المستدامة خلال الفترة القريبة القادمة حيث أن بعض المصاريف المرتبطة بإطلاق العمليات التشغيلية في قطاع غزة وبإطلاق خدمات الجيل الثالث هي مصاريف لمرة واحدة، ومن جهة أخرى يتوقع أن يستمر الارتفاع المتزايد للعوائد في المرحلة القادمة مع استمرار النمو في قاعدة مشتركي الوطنية وتعزيز أدائها في قطاع غزة والانتشار المتزايد لخدمات الجيل الثالث.