إجراء قرعة دوري المحترفين 2021-2022 وكأس الشهيد أبو عمار

القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد – سحب الفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأحد، في مقر الاتحاد بالرام، قرعة دوري المحترفين للموسم 2021-2022، وبطولة كأس الشهيد أبو عمار، برعاية شركة أوريدو، كما أعلن عن كرة الموسم الرياضي (TEMPO)، وذلك بحضور مدير عام الاتصالات التسويقية والمبيعات في شركة أوريدو فلسطين شادي القواسمي، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، ورؤساء الأندية المشاركة، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وقال الرجوب على هامش إجراء القرعة إنه تم استكمال الموسمين الأخيرين وفق البروتوكول الصحي وقوانين الاتحادين القاري والدولي وذلك رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهها الاتحاد والأندية خاصة في ظل جائحة كورونا، متمنياً أن يتم إنهاء الموسم الجديد 2021-2022 بأعلى مستوى وبتنافس رياضي شريف وأخلاقي.

وأوضح رئيس الاتحاد أن نجاح الموسم الكروي القادم يرتكز على فهمنا أولاً وانتمائنا الوطني ثانياً وإرادتنا الصادقة ثالثاً، آملاً من كل إدارات الأندية أن تُدرك أن الحديث للإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ليس الطريق الصحيح لحل الإشكاليات والمساعدة في تطوير النادي، مؤكداً على ضرورة أن يقبل الجميع أن هناك محكمة رياضية وطنية هي من تعمل على فض المنازعات.

وواصل الرجوب تأكيده على ضرورة وجود إدارة سليمة ورؤية استراتيجية في جميع الأندية على كافة المستويات بما يتوافق مع متطلبات الاتحادين الوطني والقاري وبما يخدم مصلحة هذه الأندية ومصلحة الرياضة الفلسطينية عموماً، منوهاً أن بعض الأندية نجحت في الحصول على رخصة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهذا أمر مهم جداً على كافة الأندية الأخرى السعي للحصول عليها.

وأشاد الرجوب بعمل لجنة المسابقات العامة ولجنة الحكام بالاتحاد خلال الموسم الماضي، مشيراً إلى أن الاتحاد سيعمل دائماً على جدولة المباريات وتوزيع الحكام والمراقبين بطريقة آمنة وعادلة تراعي مصلحة جميع الفرق المشاركة في البطولات المحلية.

وأوضح الرجوب أنه يأمل أن يكون الاتحاد وبالتعاون مع وزارة الصحة قادراً على فتح المدرجات أمام الجماهير، معتبراً أن ذلك سيكون من مسؤوليات الجهات المختصة وخاصة وزارة الصحة التي تصدر التعليمات في هذا الخصوص.

وأشار رئيس الاتحاد خلال حديثه إلى أهمية بطولة كأس الشهيد أبو عمار باكورة بطولات الموسم الكروي الجديد خاصة أنها تحمل اسم الشهيد ياسر عرفات الذي يمثل رمزاً وطنياً للقضية والشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى، قال الرجوب إن منتخبنا الوطني الأول قدم خلال الفترة الماضية نموذجاً مميزاً خلال مشاركاته الخارجية الأخيرة، معتبراً أن ذلك لن يكون بدون دوري قوي وأندية قوية، ومضيفاً أن هناك استحقاقات عديدة للمنتخبات الوطنية خلال الفترة القادمة أولها للسيدات من خلال بطولة كأس العرب الشهر الحالي في مصر، وكذلك مشاركات خارجية على مستوى الأولمبي والناشئين.

كما أشار الرجوب إلى أهمية مشاركة منتخبنا الوطني الأول في بطولة كأس العرب للرجال أواخر العام الحالي في قطر، والتي سوف يلاقي خلالها الفدائي منتخبات قوية مثل المغرب والسعودية والأردن من خلال المجموعة الثالثة، مؤكداً ان الاتحاد سيعمل على توفير كافة السبل لتأمين مشاركة مُشرفة لمنتخبنا الوطني في هذه البطولة الهامة من خلال إقامة مباريات ودّية ومعسكرات تدريبية على مستوى عالٍ.

وثمن الرجوب دور شركة أوريدو فلسطين في رعاية دوري المحترفين وبطولة كأس الشهيد أبو عمار والدوري النسوي والدوري الممتاز في المحافظات الجنوبية، شاكراً هذه الشركة على تعاونها وشراكتها المستمرة مع الاتحاد وإيمانها بضرورة الاستثمار في الرياضة التي تحمل رسالة وطنية نبيلة.

بدوره عقب شادي القواسمي، نيابة عن د.ضرغام مرعي الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو فلسطين، بقوله: "نحن فخورون برعايتنا لكرة القدم الفلسطينية، ونتطلع دومًا للمساهمة بدعم الشباب الفلسطيني في جميع المجالات التي ترفع اسم فلسطين عاليا حول العالم".

وأضاف القواسمي: "نتمنى النجاح والتوفيق للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الموسم الرياضي القادم 2021-2022، ولجميع الاندية المشاركة في منافسات كأس الشهيد أبو عمار ودوري المحترفين، كما نتمنى التوفيق أيضاً لمنتخبنا النسوي خلال مشاركاته الدولية القادمة".

وفيما يلي قرعة بطولة كأس الشهيد أبو عمار والأسبوع الأول من دوري المحترفين، بينما سيتم نشر الجدولة الكاملة لمرحلة الذهاب من الدوري خلال الفترة القادمة:

قرعة كأس الشهيد أبو عمار

المجموعة الاولى

1- هلال القدس

2- جبل المكبر

3- شباب الظاهرية

4- اسلامي قلقيلية

المجموعة الثانية

1- مركز بلاطة

2- مؤسسة البيرة

3- طوباس

4- مركز طولكرم

المجموعة الثالثة

1- شباب الخليل

2- شباب الامعري

3- ثقافي طولكرم

4- شباب السموع

 

قرعة دوري المحترفين – الأسبوع الأول

  • جبل المكبر - مركز طولكرم
  • اسلامي قلقيلية - ثقافي طولكرم
  • مؤسسة البيرة - مركز بلاطة
  • شباب الخليل - هلال القدس
  • طوباس - شباب السموع
  • شباب الظاهرية - شباب الامعري