8000 مشجع في سباق الوطنية موبايل للسيارات في نابلس


06 تموز 2008

أنهت الوطنية موبايل رعايتها للجولة الثالثة من بطولة الوطنية موبايل لسباق السيارات للعام 2008 والتي أقيمت في مدينة نابلس يوم الجمعة الموافق 4 تموز 2008. حيث احتشد ما يقارب 8000 متفرج حضروا من كافة أرجاء مدينة نابلس والمناطق المحيطة بها من أجل مشاهدة السباق الذي يقام للمرة الأولى في المدينة، والذي شارك فيه 47 متسابق من مختلف مدن الضفة.  

هذا وقد أقيمت فعاليات السباق في شارع المنتزه في المدينة وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية متمثلة بالدكتور جمال محيسن محافظ نابلس  والمحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، بالاضافة الى حشد من عناصر جهاز الأمن الذين ساهموا وبشكل كبير على ضبط الأمن والنظام أثناء السباق. 

واستمر السباق لما يقارب الستة ساعات نظرا لازدياد عدد المتسابقين حيث كانت هذه الجولة من أكثر الجولات تشويقا واثارة لهذا الموسم.

وقد تم تتويج المتسابق جمال تفاحة من مدينة نابلس ، الفائز بالبطولة في الجولة الثانية لهذا الموسم، حيث افتتح السباق وبقي في الصدارة في الجولة الأولى الى أن تقدم عليه المتسابق جورج سعادة من مدينة بيت لحم في الجولة الثانية بفارق أجزاء من الثانية. وفي الجولة الثالثة والنهائية "العشرة الأوائل"، استطاع تفاحة التفوق على سعادة أيضا بأجزاء من الثانية وبهذا توج المتسابق جمال تفاحة بطلا للجولة الثالثة من بطولة فلسطين لعام 2008 بين حشود المشجعين من مدينة نابلس.    

وفي نهاية السباق أقيم حفل الختام في المدرج الروماني التابع لبلدية نابلس وبحضور كل من الدكتور جمال محيسن، محافظ نابلس، والدكتور حافظ شاهين، نائب رئيس بلدية نابلس، والسيد ألن ريتشاردسون، مدير عام الوطنية موبايل، والسيد خالد قدورة، رئيس اتحاد رياضة السيارات. وقد تم توزيع الكؤوس والدروع التقديرية للمتسابقين وللذين ساهموا في انجاح هذا الحدث.

وألقى محافظ نابلس كلمة رحب فيها برئيس وأعضاء الاتحاد والمتسابقين الذين حضروا من كافة محافظات الوطن، وأشاد بجهود اللجنة المنظمة للسباق وهنأ الفائزين بفوزهم وشكر الوطنية موبايل على رعايتها لهذا السباق وشدد على أهمية دعم الرياضة في مدينة نابلس  وسط الحصار المفروض على

المدينة.
من جانبه قال ألن ريتشاردسون، مدير عام الوطنية موبايل، "اننا في الوطنية موبايل نفخر بدعمنا لهذا السباق والذي يعد أول الأنشطة من نوعها التي تقام في مدينة نابلس ومسرورون في الوقت نفسه لرؤية جميع المتسابقين من مختلف مدن الضفة، وأن الوطنية موبايل ملتزمة بدعم الأنشطة الرياضية والرياضيين في فلسطين".

ويذكر أن بطولة الوطنية موبايل لسباق السيارات 2008 تنظم من قبل الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية والتي بدأت التحضيرات للجولة الرابعة للبطولة والتي ستقام في مدينة رام الله في شهر آب من العام الحالي وستليها الجولة الخامسة والنهائية في مدينة أريحا في تشرين الثاني 2008.