اليوم الأول لتداول أسهم Ooredoo في بورصة فلسطين

09 كانون الثاني 2011

تحتفل اليوم شركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات المساهمة العامة ("Ooredoo" أو "الشركة")، مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين، باليوم الأول من تداول أسهمها في بورصة فلسطين تحت الرمز "الوطنية"، ليكون هذا الإدراج بمثابة إضافة نوعية للبورصة، وليمثل نقطة انطلاق جديدة نحو آفاق واسعة من التطور للطرفين.

ويأتي اليوم الأول من التداول عقب إتمام الاكتتاب الأولي العام لـ Ooredoo بنجاح، والذي بلغت حصيلته الإجمالية 50.3 مليون دولار أمريكي، والذي يُعد أكبر اكتتاب أولي عام في فلسطين منذ 10 سنوات. واستناداً إلى سعر الإدراج البالغ 1.30 دولار أمريكي، فقد بلغت القيمة السوقية الأولية لـ Ooredoo 335.4 مليون دولار أمريكي.

وتماشياً مع قانون الشركات الفلسطيني ومتطلبات هيئة سوق رأس المال الفلسطينية لحماية المستثمرين الأفراد، فقد تم تخصيص أول 300 سهم بالكامل لجميع المكتتبين. كما تم تخصيص أي اكتتاب يزيد عن هذا الحد إلى المستثمرين على أساس النسبة والتناسب. هذا ويجب على المستثمرين داخل فلسطين ممن يحق لهم استرداد فائض أموالهم التوجه إلى بنوك الاكتتاب التي تقدموا من خلالها.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال الدكتور محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة Ooredoo: "يعد اليوم يوماً بالغ الأهمية بالنسبة لبورصة فلسطين؛ فنجاح إتمام عملية الاكتتاب العام الأولي لشركة الوطنية يظهر حماساً واسع النطاق من قِبل المجتمع الاستثماري الدولي والشعب الفلسطيني على حد سواء، للمشاركة في قصة نجاح Ooredoo ومستقبلها كشركة مدرجة. إنه لمن دواعي فخرنا أن نُرحب بمساهمينا لكي يكونوا جزءاً من نجاح الوطنية".

من جانبه قال الدكتور بسام حنون الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo: "إن اليوم الأول لتداول شركتنا يمثل بداية مرحلة تطور جديدة للوطنية، ونحن نتطلع إلى مستقبلنا كشركة مُدرجة، لنؤكد على عزمنا على توصيل قيمة حقيقية إلى مساهمينا خلال السنوات القادمة، وذلك من خلال برنامج مخصص لتعزيز الخدمات وتطوير المنتجات وتوسيع الشبكة".