برعاية ماسية من شركة الوطنية موبايل،جامعة بيرزيت تفتتح اليوم التكنولوجي السادس


برعاية ماسية من شركة الوطنية موبايل
جامعة بيرزيت تفتتح اليوم التكنولوجي السادس

 

 

4/4/2013، قامت شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين برعاية افتتاح اليوم التكنولوجي السادس، وذلك بحضور رئيس الجامعة د. خليل هندي، ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين، والرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل السيد فايز الحسيني، ونائب رئيس الجامعة  للشؤون الاكاديمية د. عدنان يحيى، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات د. علي جابر، ، وأعضاء مجلس الجامعة والهيئة التدريسية ومنظمي اليوم التكنولوجي وأعضاء الشركات المشاركة وحشد كبير من طلبة الجامعة.

ويضم اليوم التكنولوجي عدة فعاليات أبرزها المعرض التكنولوجي الذي تشارك فيه العديد من الشركات التكنولوجية الفلسطينية والعالمية، بالإضافة إلى معرض لمشاريع الطلبة الخريجين في كافة الجامعات الفلسطينية، وينعقد اليوم التكنولوجي لهذا العام برعاية ماسية من شركة الوطنية موبايل ورعاية فضية من شركة الساريسي.

افتتح اليوم التكنولوجي بالوقوف دقيقة صمت حداداً على روح الشهيد ميسرة أبو حمدية وأرواح شهداء فلسطين، ثم ألقى د. يحيى كلمة الجامعة قائلاً: 'تدرك جامعة بيرزيت حقيقة العلاقة التكاملية التي تجمع بين الاكاديميا والصناعة،  ونجد الجامعة شديدة الحرص على بقاء طلبتها على اتصال دائم بسوق العمل واحتياجاته فهي تؤمن بحاجة الطالب ليمارس اثبات المعرفة بالتجربة في وقت متزامن مع تلقيها  مما يجعل من المعرفة أغنى ويكسبها من المتعة الكثير، وهنا أود أن أشير إلى أهمية مساهمة القطاع الصناعي والخاص في دعم البحث والتطوير الجامعي والتعامل مع ذلك كاستثمار طويل الأمد، وكطريق للتطور الاقتصادي المرتكز على المعرفة والعلم والموارد البشرية العالية الكفاءة.'

  من جهتها أكدت الوزيرة صفاء ناصر الدين على عمق العلاقة التي تربط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة بيرزيت، مثنية على التعاون المستمر والدائم بينهما في مختلف المجالات التكنولوجية. وتوجهت د. ناصر الدين بكلمتها إلى الطلبة قائلة: ' عليكم استغلال وجودكم في الجامعة وضمن كلية تكنولوجيا المعلومات لتهيئة انفسكم بالانخراط في سوق العمل، عليكم  ممارسة الكثير من المهارات التي تنمي مقدرتكم على الانخراط  في العمل بوقت أسرع ومقدرة إنتاجية أعلى، ومن أهم تلك المهارات هي الاتصال مع سوق العمل في مراحل مبكرة'.

فيما قال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات د. علي جابر: 'بأن اليوم التكنولوجي السادس يسعى لتفعيل الشراكة بين كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت والشركات التكنولوجية الفلسطينية من اجل النهوض بالإنتاج المعلوماتي الفلسطيني، ليواكب التطور الهائل و المتسارع في تكنولوجيا المعلومات، ويهدف إلى خلق جو من التنافس المطلوب بين الطلبة للارتقاء بالمستوى التعليمي الجامعي، منسجما مع استراتيجيات وأهداف الجامعة.'

من جهته تحدث الأستاذ في كلية تكنولوجيا المعلومات ومنسق اليوم التكنولوجي د. إياد جابر عن  اليوم التكنولوجي الذي ينعقد على مدار يومين، سيتخلله عدد من المحاضرات العلمية يشارك فيها مجموعة من الشركات المحلية والعالمية و مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية. إضافة إلى لقاءات توظيف بين ممثلي الشركات والطلبة الخريجين.

هذا وأثنى الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل السيد فايز الحسيني  على أداء طلبة جامعة بيرزيت في سوق العمل، وتميزهم الدائم في مختلف المجالات خاصة مجال التكنولوجيا والاتصالات، وذكر  ان غالبية موظفو الوطنية موبايل هم من خريجي الجامعات الفلسطينية المحلية لأنهم الأفضل ، وعبر عن فخر شركة الوطنية موبايل بجامعة بيرزيت، وأدوارها الأكاديمية والوطنية في خدمة المجتمع الفلسطيني، كما شكر جامعة بيرزيت على اعطاء الوطنية موبايل هذه الفرصة لتكون متواجدة في هذا الحدث الهام، وأكد الحسيني على ان علاقة الوطنية موبايل مع جامعة بيرزيت لا تقتصر على علاقة رعاية وانما هي علاقة شراكة مستدامة بدأت منذ هذا العام .