الوطنية موبايل: 5.5 مليون دولار أرباح تشغيلية للربع الثالث من العام 2015 بزيادة بلغت 49% عن العام الساب


د. مرعي: "ارتفاع الإيرادات وتحسن بصافي الدخل للربع الثالث"

البيرة، 26-10-2015: أعلنت شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين، وإحدى شركات مجموعة (Ooredoo)، عن نتائج أدائها وبياناتها المالية للربع الثالث من العام 2015 وحسب المهلة القانونية للإفصاح.

وعقب الدكتور ضرغام مرعي، الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل، على النتائج المالية للشركة، قائلاً: "شهدت نتائج الربع الثالث للشركة نموّاً ملحوظاً في المؤشرات المالية والتشغيلية للوطنية موبايل، حيث زادت الشركة من فاعلية قنواتها البيعية والتسويقية وفاعلية شبكة الاتصال، وقامت بطرح برامج وخدمات حديثة ترتقي لتوقعات المشتركين وتحسين تجربتهم؛ الأمر الذي لاقى رواجاً وترتب عليه ارتفاع في عدد مشتركي الوطنية موبايل إلى ما يزيد عن 695 ألف مشترك بنسبة زيادة بلغت 12% عن بداية العام 2015، كما وارتفعت الإيرادات للربع الثالث من العام 2015 إلى 23.3 مليون دولار أمريكي بنسبة زيادة بلغت 5% عن نفس الفترة من العام السابق وذلك رغم تأثير التغير في سعر الصرف، والذي إذا تم تحييد أثره تصل نسبة الزيادة في الإيرادات إلى 13%".

وأضاف: "بلغ الربح التشغيلي للربع الثالث من العام 2015 قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والإطفاءات (EBITDA) 5.5 مليون دولار أمريكي بارتفاع نسبته 49% عن نفس الفترة من العام السابق وبارتفاع نسبته 75% عند تحييد أثر التغير في سعر الصرف. كما وانخفض صافي الخسارة للربع الثالث من العام 2015 إلى 400 ألف دولار أمريكي فقط وذلك بنسبة تحسن وصلت إلى 84% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق - حيث بلغت الخسارة للربع الثالث من العام 2014 ما قيمته (2.5) مليون دولار أمريكي -  وبتحسن نسبته 124% عند تحييد أثر التغير في سعر الصرف".

وتابع د. مرعي أن الوطنية موبايل تعمل اليوم على تطوير البرامج والخدمات وتطوير شبكة الاتّصال كمنِصَّة لخلق منتجات نوعية تدفع من خلالها بعجلة النمو سعياً للوصول إلى الربحية. وينعكس وجود الوطنية موبايل اليوم بشكل إيجابيٍّ ومؤثّر على الاقتصاد الفلسطينيّ؛ من خلال الاستثمار المباشر الذي تقوم به الشركة في بنية الشبكة التحتية، وتشغيل مكوّنات متعدّدة في الإقتصاد، وتحفيز المنافسة، والتأثير الإيجابي على المستهلكين أفراداً ومؤسساتٍ، ومن خلال مساهماتها المجتمعية وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى العوائد الحكومية والقيمة السوقيّة في بورصة فلسطين.