فريق جامعة بيرزيت سوبر مبرمج فلسطين برعاية الوطنية موبايل


لأول مرة في فلسطين

نابلس، 15 تشرين الثاني 2016:

حقق فريق Void من جامعة بيرزيت الفوز في مسابقة أولمبياد فلسطين للبرمجة برعاية حصرية من شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين، وإحدى شركات مجموعة Ooredoo، بتنظيم من نادي مطوري Google وجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات IEEE Najah Branch ومتطوعون من جامعة النجاح الوطنية.

ونظمت المسابقة في جامعة النجاح الوطنية بدعم إدارتها وطواقمها وكوادرها التدريسية، بمشاركة أكثر من 100 مبرمج ومبرمجة من مختلف جامعات الضفة الغربية، إضافة إلى فريق مكون من ثلاثة طلاب ثانوية.

وفي هذا السياق، قال مدير أول الاتصالات التسويقية والعلاقات العامة السيد شادي القواسمي، إننا نفخر أننا جزء من هذه المبادرة النوعية التي تعنى بفئة الطلبة التي نوليها الاهتمام الكبير، وكلنا تصميم على تقديم كل الدعم لطلبتنا من كافة جامعات الوطن.

وأضاف أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مزيج من الصناعة التحويلية وصناعة الخدمات، وهو ركيزة تستند إليها القطاعات الأخرى كافة، بما فيها الصناعة والزراعة والنقل والصحة والتعليم والتجارة والمصارف والسياحة، بما يدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية بأبعادها المختلفة ويعزّزها.

وأشار إلى أن الوطنية موبايل نحرص على رعاية الفعاليات التي تهتم بالتكنولوجيا وتوظيفها في خدمة الشباب وتطوير مهاراتهم بما يمكنهم من المنافسة على الصعد العالمية، وهذا ضمن المسؤولية المجتمعية التي تتبناها الشركة.

وأشاد بالانجازات المميزة التي حققتها جامعة النجاح الوطنية على مستوى الوطن والعالم، بفضل كوادرها الأكاديمية والإدارية المرموقة والمشهود لها في الوطن، وكذلك الشباب المتطوعين في الأولمبياد لخروجه بأبهى صورة.

يشار إلى أن شركة الوطنية موبايل - إحدى شركات مجموعة Ooredoo - وأطلقت خدماتها تجارياً في شهر تشرين الثاني من عام 2009، وهي راعي كرة القدم الفلسطينية، عبر رعايتها لدوري الوطنية موبايل للمحترفين في الضفة الغربية، ودوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة في غزة للمرة الثانية على التوالي، والراعي الحصري للأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا في القدس.