أرباح صافية تزيد عن 1.1 مليون دولار أمريكي

 

Ooredoo تُعلن نتائج أدائها للربع الثالث

البيرة، 24-10-2016: أعلنت شركة Ooredoo، مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين عن نتائج أدائها وبياناتها المالية للربع الثالث من عام 2016 وذلك حسب المهلة القانونية للإفصاح، وقد أحرزت الشركة صافي ربح وصل إلى 1.1 مليون دولار أمريكي.  كما وبلغ عدد مشتركي Ooredoo ما يقارب الـ 754 ألف مشترك في نهاية الربع الثالث بارتفاع نسبته 8% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، في حين وصلت الإيرادات إلى 63.8 مليون دولار أمريكي.

تعقيبا على النتائج المالية للشركة، قال د. ضرغام مرعي، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo: "تواصل الشركة إنجازاتها المتواصلة للربع الثالث لهذا العام، حيث سجلت الشركة أرباحا صافية وصلت إلى 1.1 مليون دولار أمريكي مع نهاية الربع الثالث من العام 2016، ما يعد نقلة نوعية كبيرة تحققها الشركة، حيث أعلنت عن أرباح ايجابية هذا العام للربع الثالث على التوالي، وهو العام الأول الذي يعلن فيه عن أرباح إيجابية منذ تأسيسها عام 2007. كما حققت الشركة زيادة كبيرة في الربح التشغيلي قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والإطفاءات (EBITDA) والتي بلغت 18.5 مليون دولار بارتفاع نسبته 66% عن نفس الفترة من العام السابق". وأضاف د.مرعي "أن هذا الارتفاع جاء نتيجة لتحسن الإيرادات وارتفاع التحصيل وتخفيض المصاريف، ما أدى إلى ارتفاع صافي الدخل خلال الربع الثالث".

وأوضح د. مرعي أن النتائج المالية الإيجابية التي تحققت خلال الربع الثالث من العام الجاري جاءت لتؤكد قدرة Ooredoo وجهودها المستمرة لتطوير وتحسين استراتيجيتها وعملياتها، وسعيها الدائم لتقديم خدمات نوعية وعروض جديدة تلبي احتياجات المشتركين وتطلعاتهم، بما يحفظ حقوق المساهمين ويحقق أفضل العوائد لهم.

وفيما يتعلق بإطلاق شبكة Ooredoo في قطاع غزة الذي يشكل 40% من السوق الفلسطيني، قال د. مرعي: "هناك تقدماً ايجابياً بخصوص تخصيص الترددات اللازمة للانطلاقة وكذلك تمت الموافقة على إدخال جزء كبير من المعدات اللازمة للتشغيل، لكن ما زلنا بحاجة لادخال ما تبقى من المعدات. ونتوقع اطلاق خدماتنا في غزة خلال النصف الثاني من عام 2017، إذا لم تظهر معيقات جديدة".

وعلى صعيد تقديم خدمة الجيل الثالث(3G) ، أشار د. مرعي إلى وجود تقدم في المفاوضات بين السلطات الإسرائيلية والجهات الرسمية الفلسطينية حول الترتيبات اللازمة لاطلاق خدمة الجيل الثالث، ونحن على كامل الأهبة والاستعداد لإطلاق خدمة الجيل الثالث، آملين أن يتحقق هذا خلال النصف الثاني من العام المقبل، إذا ما سارت الأمور دون تعطيلات جديدة.

وأكد أن اطلاق كل من خدمة الجيل الثالث وخدماتنا في قطاع غزة سيكون له كل الأثر على ازدهار أعمال الشركة ونمو وزيادة الإيرادات وتحقيق الربحية المستدامة.