بيرزيت والوطنية موبايل تطلقان برنامج "فرصة" التدريبي


رام الله، 19 ايلول2017:

وقعت جامعة بيرزيت وشركة الوطنية موبايل، مشغل الإتصالات الاحدث في فلسطين اليوم، اتفاقية تعاون مشترك، لبرنامج "فرصة بيرزيت" التدريبي، الهادف إلى تطوير قدرات الطلبة للموائمة بين الدراسة وسوق العمل، وذلك من خلال استيعاب عدد من طلاب جامعة بيرزت في برنامج تدريبي في شركة الوطنية موبايل.

 

وتم توقيع الاتفاقية في حرم جامعة بيزريت، بحضور رئيس الجامعة د.عبد اللطيف أبو حجلة وممثلين عن الجامعة، وحضر في المقابل الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل د.ضرغام مرعي وممثلون عن الشركة.

 

ويفتح برنامج "فرصة" الباب أمام الطلبة المقدمين على التخرج وكذلك الخريجين، للإنخراط في سوق العمل، وبما يتناسب مع تخصصاتهم الأكاديمية، وذلك من خلال اعطائهم الفرصة على التدريب العملي لمدة بضعة أشهر في الشركة وسيحصل الطالب أو الخريج على شهادة تثبت إتمام متطلبات البرنامج التدريبي.

 

وقال د.أبو حجلة عقب توقيع الاتفاقية " يأتي هذا البرنامج في إطار الخطة الاستراتيجية لتعزيز التميز في مجال التعليم العالي، والهدف الأساسي منه يتمحور حول اكساب الطلبة والخريجين الخبرات والمهارات من جهة، والعمل على التطور المهني من جهة أخرى".

 

وأضاف أبو حجلة "نعتز بشراكتنا مع شركة الوطنية موبايل، ونثمن دورهم الهام في إتاحة الفرصة لإطلاق برنامج فرصة إلى النور" شاكرا حسن التعاون التي تبديه الشركة وحرصها المتواصل على دعم المسيرة التعليمية والأكاديمية.

 

ومن جانبه، قال د.مرعي "إن شركة الوطنية موبايل تحرص دوما على تذليل العقبات أمام الطلبة والخريجين، وتكسبهم الخبرة اللازمة للإنخراط في السوق العمل، ويأتي هذا البرنامج ليعكس التزام الشركة الاستراتيجي بقطاع التعليم وقطاع الشباب".

 

وأضاف د.مرعي " تسعى الشركة  من خلال رعايتها للعديد من البرامج والأنشطة التعليمية، إلى إحداث الفرق على أرض الواقع، والتعاون مع الجامعات الفلسطينية للمساهمة في تخريج منها الكفاءات التي تسهم في رفعة هذا الوطن".

 

وفي الوقت ذاته، تقدم د.مرعي بالتهنئة لجامعة بيرزيت على انطلاق العام الأكاديمي الجديد، مشيراً إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق توطيد التعاون والشراكة بين الوطنية موبايل وجامعة بيرزيت، ومعرباً عن فخره بتقديم الرعاية للقطاع الأكاديمي.