مع خدمة التناقل الرقمي .. جيب رقمك معاك Ooredoo  بتستناك

ما هي خدمة التناقل الرقمي؟

هي خدمة تسمح لك عزيزي المشترك بالانتقال من مشغل شبكة المحمول الحالية إلى شبكة Ooredoo مع الاحتفاظ برقمك الحالي وبنفس المقدمة بدون أي تغيير.

ستمكنك خدمة التناقل الرقمي من الانضمام إلى Ooredoo دون الحاجة للقلق حيال تبِعات تغيير الشبكة كإعلام أصدقائك وعلاقات العمل.

بانتظار انضمامك إلى Ooredoo الشبكة الأسرع والأوفر.


مزايا خدمة التناقل الرقمي

احتفظ بنفس رقمك
احتفظ بنفس رقمك
ستحتفظ برقم موبايلك الحالي وبنفس المقدمة عند الانضمام لشبكة Ooredoo
التحويل مجاني
التحويل مجاني
خدمة التناقل الرقمي غير خاضعة لأي رسوم حسب تعليمات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عند إطلاق الخدمة
توفر عليك تكاليف وجهد
توفر عليك تكاليف وجهد
مع خدمة التناقل الرقمي لن تحتاج لإعلام أهلك وأصحابك وعملائك عن تغيير الشبكة لأن رقمك لن يتغير عند انضمامك لشبكة Ooredoo

كيفية الاشتراك بالخدمة؟

الخطوة 1:

  • يرجى زيارة أحد معارض Ooredoo الرئيسية لتقديم الطلب وتزويد موظفينا بالمعلومات المطلوبة ويجب على المشترك إحضار الأوراق والمعلومات التالية:
    • لمشتركي الدفع المسبق ولمشتركي الفاتورة - الأفراد:
      • يجب حضور مستخدم/ مالك الشريحة شخصياً إلى المعرض
      • يجب إحضار الشريحة والهوية الشخصية لغايات تفعيل الشريحة الجديدة لدى Ooredoo
    • لمشتركي الفاتورة (دفع ذاتي):
      • يجب إحضار كتاب رسمي من المفوض
      • يجب إحضار الشريحة والهوية
    • لمشتركي الفاتورة (دفع شركات):
      • يجب إحضار كتاب رسمي من المفوض بقائمة الأرقام المراد نقلها على أن يتم نقل كامل الحساب

الخطوة 2

  • سيتم تسليمك شريحة جديدة عند استكمال عملية تقديم الطلب ومن ثم الاتفاق على موعد عملية نقل الرقم علماً أن عملية نقل الرقم ستكون خلال ساعات العمل الرسمية من الساعة 8 صباحاً ولغاية 4:30 مساءً.
  • في حال تم قبول طلبك، ستصلك رسالة خلال 24 ساعة تفيد بذلك في حال كنت من مشتركي الدفع المسبق، أو خلال 48 ساعة في حال كنت من مشتركي الفاتورة

 

     الخطوة 3

  • نقل الرقم
    • سيتم إشعار المشترك برسالة نصية  لتذكيره بتنفيذ عملية النقل قبل ساعة من وقت نقل الرقم المتفق عليه
    • في الوقت المحدد سيتمكن المشترك من التمتع بمميزات وعروض شركة Ooredoo الشبكة الأسرع والأوفر في فلسطين 

شروط وأحكام خدمة التناقل الرقمي

الأفراد

  • لا يتحمل المشغل المستقبل أو المانح أي مسؤولية عن إجراء عملية نقل الرقم.
  • تشمل عملية التناقل الرقمي على نقل الرقم فقط، ولا تشمل نقل أية برامج و/أو خدمات مرتبطة بهذا الرقم لدى المشغل المانح والخدمات المقدمة من أي طرف ثالث بما فيها خدمات المحتوى المرتبطة بالرقم من المشغل المانح إلى المشغل المستقبل.
  • لا تنتقل الأرصدة المتوفرة في رصيد المشترك من المشغل المانح إلى المشغل المستقبل.
  • إن عملية نقل الرقم لا تعفي المشترك من أي دفعات أو ديون و/أو التزامات مع المشغل المانح بما فيها الأجهزة والمعدات والخدمات التي قدمت من قبل المشغل المانح للمشترك خلال فترة اشتراكه.
  • سيقوم المشغل المستقبل بالرد على هذا الطلب خلال يوم عمل واحد من تاريخ تقديم الطلب لمشتركي الدفع المسبق، وخلال يومي عمل لمشتركي الفاتورة.
  • عملية نقل الرقم لا تعفي المشترك من تسديد رسوم أي خدمات حتى وإن لم تتم فوترتها/استحقاقها قبل تنفيذ عملية النقل.
  • سيتم فصل الخدمة خلال عملية التناقل الرقمي عن الشرائح التابعة للمشغل المانح ووصل الخدمة للشرائح التابعة للمشغل المستقبل، هذه العملية لا تتعدى ساعة واحدة وحسب الوقت المحدد من قبل المشترك عند تقديم الطلب.
  • يحق للمشترك إلغاء طلب الخدمة من خلال زيارة ذات المعرض الذي تم تقديم الطلب لديه خلال فترة انتظار الموافقة من المشغل المانح، ويفقد المشترك حقه في الإلغاء بمجرد موافقة المشغل المانح على طلبه.

 

الشركات

  • لا يتحمل المشغل المستقبل أو المانح أي مسؤولية عن إجراء عملية نقل الرقم،
  • تشمل عملية التناقل الرقمي على نقل الرقم فقط، ولا تشمل نقل أي برامج و/أو خدمات مرتبطة بهذا الرقم لدى المشغل المانح والخدمات المقدمة من أي طرف ثالث بما فيها خدمات المحتوى المرتبطة بالرقم من المشغل المانح إلى المشغل المستقبل.
  • لا تنتقل الأرصدة المتوفرة في رصيد المشترك من المشغل المانح إلى المشغل المستقبل.
  • عملية نقل الرقم لا تعفي المشترك من أي دفعات أو ديون و/أو التزامات مع المشغل المانح بما فيها الأجهزة والمعدات والخدمات التي قدمت من قبل المشغل المانح للمشترك خلال فترة اشتراكه.
  • سيقوم المشغل المستقبل بالرد على هذا الطلب خلال يومي عمل من تاريخ تقديم الطلب.
  • عملية نقل الرقم لا تعفي المشترك من تسديد رسوم أي خدمات حتى وإن لم تتم فوترتها/استحقاقها قبل تنفيذ عملية النقل.
  • سيتم فصل الخدمة خلال عملية التناقل الرقمي عن الشرائح التابعة للمشغل المانح ووصل الخدمة للشرائح التابعة للمشغل المستقبل، هذه العملية لا تتعدى ساعة واحدة وحسب الوقت المحدد من قبل المشترك عند تقديم الطلب.
  • يحق للمشترك إلغاء طلب الخدمة من خلال زيارة ذات المعرض الذي تم تقديم الطلب لديه خلال فترة انتظار الموافقة من المشغل المانح، ويفقد المشترك حقه في الإلغاء بمجرد موافقة المشغل المانح على طلبه.
  • في حال وجود أي رقم مفصول من قائمة الأرقام المطلوبة للنقل من قبل المشترك سيتم حذفه من الطلب ولن تتم عملية النقل لهذا الرقم تحديداً.
  • في حال وجود أي رقم مسجل عند المشغل المانح كرقم يعمل على آلة ضمن نظام "آلة إلى آلة" (M2M) لن يخضع للنقل وسيتم حذفه من الطلب (مثال: خطوط البيانات للأجهزة الطرفية الخاصة بالبنوك أو أجهزة التحكم عن بعد).
  • سيتم رفض الطلب في حال عدم وجود تطابق بين لائحة الأرقام الفعّالة المطلوب نقلها والأرقام الفعالة المسجلة لنفس الحساب لدى المشغل المانح.
  • عند تقديم طلب التناقل الرقمي للحسابات سيتم نقل جميع الأرقام التابعة للحساب والتي يتم تسديد فواتيرها من قبل صاحب الحساب، ولا ينطبق التناقل على الأرقام ضمن الدفع الذاتي.

 

أهم الأسباب لرفض الطلب الخاص بخدمة التناقل الرقمي:

  • يتم رفض الطلب إذا كان عمر الرقم على شبكة المشغل المانح يقل عن 3 أشهر لمشتركي الدفع المسبق و 6 أشهر لمشتركي الفاتورة.
  • يتم رفض الطلب إذا كان الرقم مفصولاً فصلاً نهائياً لدى المشغل المانح عند تقديم طلب التناقل.
  • يتم رفض الطلب في حال عدم التمكن من التحقق من شخصية مقدم الطلب أو في حال وجود خلل في المعلومات المقدمة.
  • طلب النقل سيرفض في حال وجود دفعات أو ديون و/أو التزامات لصالح المشغل المانح على الرقم.

أسئلة شائعة

خدمة تتيج لك الاحتفاظ برقمك بنفس المقدمة عند الانتقال من مشغل فلسطيني لآخر.

تتيح لك الخدمة التنقل بين مشغلي الهاتف الخلوي مع الحفاظ على رقمك الذي تمتلكه وبنفس المقدمة.
 

يجب أن يستمر مشترك الدفع المسبق 3 أشهر قبل الانتقال إلى مشغل خلوي آخر، و6 أشهر لمشترك الفاتورة والشركات.

بناء على قرار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سيتم إطلاق الخدمة تجاريا بتاريخ 20/09/2020.

سون تتمكن من الانضمام لعائلتنا مع الاحتفاظ بنفس رقمك كاملا بما في ذلك المقدمة لتتمتع بأفضل خدمة وأوفر سعر.

إذا قام المشترك بالاتصال على رقم تم تحويله لشبكة أخرى سوف يتم إشعار المشترك بذلك عبر تسجيل الصوتي.

Ooredoo توفر ميزة الاتصال على كل الشبكات بنفس السعر.

الخدمة متاحة بين شبكات الهاتف المحمول الفلسطينية فقط.

بناء على التعليمات الصادرة عن وزارة الاتصالات ستكون الخدمة مقدمة مجانا للمشترك

حسب قرار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ 1-10-2019 فإنه في حال إجراء مكالمة دون استخدام رمز الشبكة لن يتم تمرير المكالمة دون استخدام الرمز.

يمكن للمشترك تقديم طلب خدمة التناقل الرقمي ولكن يجب على المشترك تسديد جميع الالتزامات المالية مع المشغل الحالي قبل تنفيذ عملية التناقل.

نعم الخدمة شاملة الضفة وغزة.

  • الإحتفاظ برقم الهاتف المحمول مع سهولة التنقل بين مشغل خلوي وآخر للاستفادة من الخدمات والأسعار التي تقدمها الشبكات الخلوية المنافسة. 
  • تمكن المشتركين الاستفادة من اختيار الشبكة الأفضل والتي تلبي احتياجات وتطلعات المشتركين.
  • تفادي إشكاليات إعلام الأصحاب والأقارب بالرقم الجديد، وعليه يتم تفادي الكثير من التكاليف المالية واللوجستية.
  • تفادي تغيير بطاقات التعريف الشخصية أو التجارية وأية بطاقات أو إعلانات، عند تغيير المشغل.

يسعدنا استقبالك في معارض Ooredoo و تقديم الخدمة الأفضل لك

نعم الخدمة متاحة لجميع مشتركي الدفع المسبق والفاتورة (أفراد وشركات).

مشترك الدفع المسبق:

يحضر مستخدم/ مالك الشريحة بنفسه إلى المعرض، بالإضافة إلى الشريحة والهوية الشخصية لغايات تفعيل الشريحة الجديدة إلى معارض Ooredoo.

 

مشترك الفاتورة - أفراد:

يحضر مستخدم/ مالك الشريحة بنفسه إلى المعرض، بالإضافة إلى الشريحة والهوية الشخصية لغايات التأكد من صاحب الشريحة تفعيل الشريحة الجديدة إلى معارض Ooredoo

 

مشترك الفاتورة (دفع ذاتي):

بالإضافة إلى الشريحة والهوية، يحضر معه كتاب رسمي من المفوض.

 

مشترك الفاتورة (شركات):

يتم إحضار كتاب رسمي من المفوض بقائمة الأرقام المراد نقلها (كامل الحساب).

تحتاج العملية إلى 24 ساعة بعد تقديم الطلب لتتمكن الشركة المانحة من الموافقة على الطلب للمشتركين الأفراد، أما بالنسبة لمشتركي الفاتورة يستغرق الرد على الطلب 48 ساعة، وبعد الموافقة على الطلب تستغرق عملية النقل لمشتركي الأفراد ما بين 24 إلى 48، أما مشتركي الفاتورة فتحتاج العملية ما بين 72 إلى 96 ساعة.

تتم عملية النقل على الرقم الحالي للمشترك ولكن عند تقديم الطلب في معارض Ooredoo يستلم المشترك شريحة جديدة.

الفاتورة الحالية (المستحقة) لا تعيق تقديم الطلب، ولكن يجب سدادها عندما يحين موعد الدفع للشركة المانحة.

يمكن للمشترك تقديم طلب خدمة التناقل الرقمي ولكن يجب على المشترك تسديد جميع الالتزامات المالية مع المشغل الحالي قبل تنفيذ عملية التناقل.

نعم، يساتطيع مشترك الفاتورة (دفع ذاتي) تقديم طلب التناقل الرقمي عند الشركة المستقبلة لوحده ولكن يجب إحضار كتاب من المفوض يسمح له بذلك.

يجب أن يتم التعامل مع الحساب كوحدة واحدة، أن يتم نقل جميع الأرقام تحت حساب الشركة المعنية دفعة واحدة.

لا يتم انتقال أي رصيد أو حزم مع المشترك بعد أن يتم تحويل رقمه إلى الشركة المستقبلة.

لا يتم نقل أية خدمات مفعلة مسبقا عند عملية التناقل الرقمي.

يمكن للمشترك الاعتراض على عملية النقل خلال 30 يوماً من العملية، من خلال زيارة احد معارض الشركة.

نعم، وتشمل الاستخدام الذي لم يتم إصدار فاتورة سابقة عنه وأي استخدام أثناء التجوال خلال 30 يوماً قبل النقل ولم يتم الفوترة عليه مسبقاً.