السيد أحمد عبد العزيز النعمة

انضم السيد أحمد النعمة إلى مجلس إدارة Ooredoo فلسطين في آيار من العام 2022، ويشغل السيد أحمد النعمة منصب الرئيس التنفيذي الإقليمي لمجموعة Ooredoo منذ يناير 2022. وهو يشرف على التطور الاستراتيجي لـ ست شركات تابعة للمجموعة وهي Ooredoo الجزائر وOoredoo تونس وOoredoo فلسطين وOoredoo المالديف وOoredoo ميانمار وIndosat Ooredoo Hutchison.

وخلال دوره الحالي، يركز أحمد النعمة على تعزيز الانسجام بين التحول الرقمي وتوحيد الأعمال والشراكات بهدف تنمية مجالات الأعمال الأساسية، ودفع عجلة النمو على أعلى مستوى لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة من حيث التكلفة.

ويترأس السيد/ أحمد النعمة أيضاً مجلس الإدارة في كل من Ooredoo الجزائر وOoredoo تونس وOoredoo ميانمار وهو نائب رئيس مجلس الإدارة في Ooredoo فلسطين، إضافة إلى كونه مفوضاً في شركة Indosat Ooredoo Hutchison.

وقد تولى سابقاً عدة مناصب رفيعة من بينها الرئيس التنفيذي لـ إندوسات Ooredoo، من مايو 2019 إلى ديسمبر 2021، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة Ooredoo، من يوليو 2017 إلى مايو 2019، ورئيس المبيعات والخدمات في Ooredoo قطر، من يونيو 2015 إلى يوليو 2017.


انضم السيد/ أحمد النعمة إلى Ooredoo قطر في عام 2004 وطوّر مسيرته المهنية من خلال توليه العديد من الوظائف والأدوار المهمة، بما في ذلك مدير الطلبات وإدارة المشاريع، ومدير أول الشبكات الراديوية. وهو يتمتع بخبرات واسعة في مجال الاتصالات وهندسة الشبكات، فضلاً عن المبيعات والعمليات في قطاع الأفراد والشركات، وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

السيد/ أحمد النعمة حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة كولورادو في دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد حصل على مر السنوات على مؤهلات إضافية من أكاديمية القيادة HEC ومركز قطر للقيادات وأكاديمية القيادة العربية وجامعة كرانفيلد وIMD، بالإضافة إلى دراسته تخصصات إضافية في مجال معالجة الإشارات الرقمية والتحكم المتقدم في المجالات الكهرومغناطيسية وأساليب الهندسة وغيرها لدى عدد من المؤسسات العلمية الرائدة.