دليل الموردين

تسعى Ooredoo فلسطين لتوطيد العلاقة مع المؤسسات والشركات الراغبة بالتعاون معها من خلال توريد الخدمات والمستلزمات الدورية للشركة، لذلك قامت الشركة بإعداد هذا الدليل لينظم عملية انضمام موردين جدد للعمل مع Ooredoo ولتنظيم عمل الموردين الحاليين.

 

للموردين الحاليين، يمكنكم تحديث بيانكم من خلال الضغط هنا

 للموردين الجدد الراغبين للانضمام لقائمة موردي شركة Ooredoo فلسطين، يمكنكم تعبئة بياناتكم من خلال الضغط هنا




رسالة دائرة المشتريات

دائرة المشتريات والتوريدات في Ooredoo فلسطين تعمل على توفير السلع والخدمات التي تحتاجها الشركة بأفضل قيمة مالية ممكنة على نحو ملائم وفي التوقيت المناسب، ومن خلال النزاهة والإنصاف والمنافسة والدعم المجتمعي بهدف إجراء عمليات الشراء ومضاعفة المنافسة بين الموردين المؤهلين، والتعاقد مع مصادر موثوقة وفقاً لسياسات وإجراءات الشركة.

سياسات الشراء

تهتم شركة Ooredoo فلسطين بإقامة علاقات تجارية مع الموردين ضمن السياسات التالية:

  • الالتزام بتوفير منتجات عالية الجودة بالإضافة إلى درجة عالية من الاستجابة وتقديم خدمات سريعة وملائمة.
  • التركيز على خلق آلية شراء سهلة تتلاءم مع توقعات الشركة.
  •  العمل على الادخار وترشيد النفقات من خلال البحث المستمر عن طرق من شأنها مساعدة الشركة على ترشيد النفقات.
  •  الاستفادة من التكنولوجيا للحفاظ على ميزة تنافسية بالسوق.

 

الخدمات والمستلزمات ومجالات العمل المحتملة:

  • الدعاية والإعلان، المنتجات الترويجية، التعاقد مع وسائل الإعلام
  • التصميم الإبداعي والتصوير الفوتوغرافي
  • تكنولوجيا المعلومات
  • الأجهزة الخليوية، بطاقات الشحن، الشرائح
  • القرطاسية، آلات التصوير والنسخ
  • حلول الشبكات
  • المولدات الكهربائية والبطاريات وبطاريات الشحن
  • معدات الاتصال والبنية التحتية
  • حلول خدمات القيمة المضافة (VAS Solutions)
  • خدمات الشحن
  • خدمات التخليص الجمركي
  • الأشغال المدنية
  • خدمات المسح (Surveying)
  • الأعمال الكهربائية والميكانيكية
  • أعمال التشطيب
  • الخدمات القانونية والاستشارية
  • تحديد البحوث في مجال الاتصالات
  • الاستشارات الهندسية الإنشائية
  • شركات التنظيف
  • الفنادق ووكالات السفر

 

ما الذي تقدمه الشركة للموردين

  • المعلومات: تقوم الشركة بتزويد الموردين المؤهلين بأكبر قدر ممكن من المعلومات اللازمة حول آلية عمل الشركة والأقسام ومتطلباتها.
  • إتاحة الوصول: تسهيل التواصل بين الموردين المؤهلين ودوائر الشركة المختلفة لعرض منتجاتهم وخدماتهم.
  • الإنصاف: تلتزم الشركة بتقديم معاملة عادلة ومتساوية للموردين المحتملين بحيث تتاح لهم الفرصة للمشاركة في عملية الشراء.
  • التغذية الراجعة أو النتائج: تلتزم الشركة بتقييم الأداء ومتطلبات العمل المتغيرة أو أي أمور تجارية أُخرى. 

 

نطاق صلاحيات دائرة المشتريات

  • تتمثل مسؤولية دائرة المشتريات في تنفيذ بنود سياسة الشراء في دائرة المشتريات من خلال المراقبة والتأكد من أن عملية الشراء تخضع لسياسة الشركة وإجراءات المشتريات ذات الصلة، إضافة إلى أحكام سياسة التوريد الإستراتيجي لمجموعة Ooredoo العالمية.
  • تعتبر دائرة المشتريات الدائرة الوحيدة المخولة في الشركة لإجراء عمليات الشراء من سلع وخدمات وأعمال ومناقشة الأسعار والتفاوض عليها مع الموردين. ولا يتم طلب أو قبول عروض أسعار أو طلب معلومات من قبل أي دائرة أُخرى بالشركة.
  • تعتمد شركة Ooredoo فلسطين، كجزء من مجموعة Ooredoo العالمية، مبادرات فريق التوريد الإستراتيجي في الفئات العالمية. وتعتبر هذه الفئة الإستراتيجية من بين الفئات الأكثر إنفاقاً في المجموعة بحيث تقوم الشركات التابعة للمجموعة بتجميعها ومناقشتها مرة واحدة، مثل شبكة الاتصالات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. وينتج عنها اتفاقيات إطار عمل (GFSA) لمدة زمنية محددة لتلبية احتياجات ومتطلبات الشركات التابعة للمجموعة، ويتولى فريق مشتريات شركةOoredoo  فلسطين مسؤولية التعاقدات مع الموردين من الفئات المحلية.

 

اعتبارات عامة

في حين أن دائرة المشتريات والتوريدات تعتمد قواعد وإجراءات محددة فيما يتعلق بشراء السلع والأعمال واختيار الاستشاريين، إلا أن هنالك خمس اعتبارات رئيسية تعتمدها الشركة في عملية الشراء، وهي:

  • الحاجة إلى اعتماد تدابير اقتصادية وكفاءة في تنفيذ أية أعمال أو شراء أية سلعة.
  • الحاجة إلى خدمات عالية الجودة بأفضل قيمة مالية ممكنة.
  • اهتمام الشركة في منح كافة الموردين ومقدمي العروض والاستشاريين المؤهلين معلومات متساوية وفرص متكافئة للمنافسة في توفير السلع والأعمال والخدمات الاستشارية للشركة.
  • اهتمام الشركة في تطوير وتشجيع الأعمال والتعاقدات المحلية في فلسطين.
  • الشفافية وأهميتها في عمليات الشراء.

 

 لجنة العطاءات 

تكمن مسؤولية لجنة العطاءات في الشركة بمراجعة متطلبات الشراء والموافقة عليها بما يتماشى وسلم الصلاحيات وسياسة الشراء في الشركة، وتشمل هذه المتطلبات (طلبات عروض الأسعار و/أو المعلومات و/أو المقترحات.. إلخ) ومنح العطاءات للموردين أو إقصائهم. وتكمن مسؤولية اللجنة كذلك بالإشراف على عملية شراء السلع والخدمات وإبرام العقود كما هو منصوص عليه في سياسة الشراء ودليل الإجراءات التشغيلية لدائرة المشتريات والإشراف على فعالية وظيفة دائرة المشتريات بالشركة.

 

تتشكل لجنة العطاءات من كل من الأعضاء التاليين: الرئيس التنفيذي، المدير المالي، المدير العام للدائرة المعنية، رئيس الدائرة القانونية، مدير عام دائرة المشتريات والتوريدات

 

أساليب الشراء المعتمدة في الشركة

  • تنص سياسة دائرة المشتريات على أن أي إجراء لمعاملات الشراء في الشركة يجب أن تتم من خلال أساليب شراء معتمدة سواء كانت من خلال عقود أو اتفاقيات أو أوامر شراء.
  • لا تسمح الشركة للمورد بتغيير أمر الشراء الأصلي إلا من خلال تقديم أمر شراء رسمي جديد.
  • يتعين على الشركة إنهاء أمر الشراء كلياً أو جزئياً إذا كان المورد قد رفض الامتثال لأحكام أمر الشراء أو أحد بنود العقود المتفق عليها مما يعرض الأداء المتعلق بأمر الشراء للخطر ولا يعالج الضرر المتعلق بأمر الشراء خلال فترة زمنية معقولة أو إذا كان إنهاء أمر الشراء يصب في مصلحة الشركة، ولا يتم ذلك إلا في حالاتٍ نادرة ولأسباب وجيهة وبناءً على موافقة سلم الصلاحيات في الشركة وبموجب إخطار كتابي يذكر التفاصيل والتاريخ الفعلي لهذا الإنهاء.
  • يُسمح للموردين تقديم عينات بغرض التقييم من قبل دوائر الشركة وبدون التزامات من الشركة ويتم ذلك بشكل كلي بناءً على موافقة المورد. وينبغي توثيق هذه العملية لضمان التتبع السليم لهذه العينات.
  • لا يُسمح تبديل البنود المحددة في أمر الشراء التابع للشركة من قبل المورد بدون موافقة خطية مسبقة من دائرة المشتريات في الشركة.
  • يجب أن يتم توقيع كافة العقود الرسمية التابعة للشركة من قبل الشخص المخول في الشركة ووفقاً لسلم الصلاحيات في الشركة.
  • يلتزم المورد بتسليم الطلبية في المكان المتفق عليه "مقرات الشركة الرئيسية في الضفة أو غزة" ما لم يتم الاتفاق على غير ذلك وفقًا لأوامر الشراء. 

 

آليات وشروط الدفع

تكون شروط الدفع المعتمدة للشركة (60) يوماً من تاريخ تقديم المورد للفواتير الرسمية ويتم الدفع من خلال شيك خاص بالشركة أو تحويل المبلغ المستحق بنكيًا، ويجب إرسال كافة الفواتير والمراسلات الخطية مباشرة إلى العنوان التالي في الشركة:

دائرة المالية، قسم المحاسبة

مبنى Ooredoo الرئيسي

سطح مرحبا، البيرة

صندوق بريد: 4236

الضفة الغربية، فلسطين

هاتف: 2415000 / فاكس: 2423044

 

مبنى Ooredoo برج الظافر

برج الظافر 9، غزة

صندوق بريد :5050

غزة، فلسطين

هاتف: 2415000 / فاكس: 2423044

 

يلتزم المورد بإرفاق الفاتورة الأصلية مرفقة بالبيانات الموضحة أدناه:

  1. أمر الشراء أو رقم العقد الخاص بشركة Ooredoo Palestine
  2. الوصف الكامل للخدمات أو السلع
  3. الكمية
  4. أسعار الوحدة أو الملحقات
  5. كافة الضرائب المطبقة
  6. شروط الخصم
  7. اسم الدائرة أو القسم الذي تم إرسال الشحنة إليه
  8. أن تتضمن الفاتورة رقم فاتورة المورد

كيف تبدأ؟

كيف تبدأ؟

تعتمد Ooredoo سياسة الباب المفتوح أمام جميع المؤسسات والشركات التي تتعاقد معها، لكن لضمان بداية جيدة فإننا نوصي بإجراء الاتصال الأول مع فريق المشتريات في الشركة وتحديد موعد مسبق قبل زيارة مقر الشركة

  للموردين الجدد الراغبين للانضمام لقائمة موردي شركة Ooredoo فلسطين، يمكنكم تعبئة بياناتكم من خلال الضغط هنا

 

ساعات العمل والزيارات المكتبية

تبدأ أوقات العمل الرسمية لدائرة المشتريات والتوريدات من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 4:30 مساءً بحسب التوقيت المحلي لمدينة القدس وذلك خلال أيام العمل من الأحد وحتى الخميس.

دائماً ما ترحب الشركة بزيارات ممثلو مبيعات الموردين المحتملين وتعتمد عليهم كمصدر أساسي في الحصول على عروض الأسعار ومعلومات تحسين المنتج والحلول المستمرة لمشاكل التسليم والفوترة والتحصيل وما إلى ذلك من خدمات أُخرى، إلا أننا دائماً ما ننصح بتحديد موعد مسبق من أجل استخدام سليم ومثمر لوقت كل من الطرفين.

 

لأي استفسارات إضافية يمكنكم التواصل مع فريق المشتريات مباشرة عبر:

البريد الإلكتروني: Procurement@ooredoo.ps

رقم الهاتف: 0568002000